معطيات ودراسات فئة مرضى MS بالمغرب

معطيات ودراسات فئة مرضى MS بالمغرب

الباب الأول من خاطرة الطريق FMUASEP

تشمل خارطة الطريق المبرمجة من مجلس ادارة الفيدرالية FMUASEP والتي تشتغل على تنفيذها وتطبيقها بأرض الواقع 16 باب أولها احصائيات مرضى التصلب المتعدد بالتراب الوطني المغربي.
بدعم مادي من طرف الاتحاد الدولي MSIF له الشكر والإمتنان على دعمه المادي ، تمت عملية الاحصائيات لهده الفئة المعينة(التصلب المتعدد ).
تشاركة المعطيات الدراسية بين FMUASEP و الطالب رشيد لطفي المتقدم بدراسة الدكتورة لهده الفئة المعينة حيث اتعملت تقنيات متعدد من الطرفين:
FMUASEP
إستخدمة استمارة عبر بوابة موقعها الإلكتروني الخاص بنشره عبر وسائل التواصل الاجتماعي (صفحة الفايسبوك الخاصة / التويثر / الاستغرام / الواتساب بالمجموعات الخاصة ) كما خصصة FMUASEP لقاءات توعوية تحسيسية ومحاضرات تكوينية مع متخصصين وأطباء، بالتدريج رغم الضروف القاهرة جراء جائحة كورونا.
الطالب رشيد لطفي
تقدم الأستاذ بطلب دراسته على معطيات دراسية إحصائية حيت اتخد مسلك المراكز الخاصة والمستشفيات العامة والخاصة لإستخلاص معطيات سريرية وعلاجية .
تجمعت البيانات من الطرفين وستخلص تقريرا يوضح معطيات ودراسات مهمة من ما ادى الى قبول التقرير من طرف منكتريمس الأبحاث العلمية وتم نشر التقرير في منصة العرض بموئتمرها 6 لسنة 2021 بدبي .

تصرح FMUASEP ان الاحصائيات لا تزال قائمة في بعض المناطق لإتمام هده العملية بشكل صحيح

تتقدم FMUASEP بأزكى عبارات الشكر والإمتنان لإتحاد الدولى MSIF على دعمه المادي .
كما تشكر الفيدرالية المغربية كافة موضفيها والمدعمين لها معنويا على مجهوداتهم المبدولة في إنجاح نشاطها .